6 min read

5 نصائح لتسويق منتجاتك على انستقرام

🕒 أغسطس 22, 2022 by Reham Omar - 6 min read

نظرًا لأن عملائك الحاليين والمحتملين يقضون وقتًا في تصفح حسابهم على انستقرام، فلماذا لا تتواصل معهم افتراضيًا ؟ بالتحديد من خلال موجز انستقرام او الرييلز ؟ في الأقسام أدناه، ستتعلم النصائح وتكتسب نظرة ثاقبة على عالم إعلانات انستقرام – وهي أداة تسويق قوية للمتاجر الإلكترونية.

مقدمة

لدى انستقرام أكثر من 1.21 مليار مستخدم نشط شهريًا، مما يشكل أكثر من 28 في المائة من مستخدمي الإنترنت في العالم. هذا يعني  كثير من العملاء المحتملين! يمكن لاستخدام التسويق الرقمي والترويج للمنتجات على مثل هذه المنصة النشطة أن يصنع العجائب لمتجرك.

كشف استطلاع أجرته انستقرام للأعمال أن 44٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يستخدمون انستقرام للتسوق أسبوعيًا.

إذا يمكن أن يثير التعمق في تسويق انستقرام الكثير من الأسئلة في ذهنك، إلى جانب بعض الحواجز. للمساعدة في تسهيل الأمور، ستناقش هذه المدونة أفضل النصائح لزيادة المبيعات عبر انستقرام.

ما هي إعلانات انستقرام ؟

إعلانات انستقرام هي شكل من أشكال أداة الترويج المدفوعة التي تتيح لك الترويج للمنتجات لجمهور أوسع. عندما يرى المستخدمون إعلانًا على انستقرام يمكنهم تصفحه لمعرفة المزيد عن المنتج أو الخدمة.

يعتبر استهداف الإعلانات لجماهير معينة، طريقة فعالة للوصول إلى الجمهور المستهدف. تبدو هذه الإعلانات وكأنها منشورات عادية، ولكن لها دائمًا علامة “دعاية” عليها.

على غرار فيسبوك، تظهر إعلانات انستقرام في جميع أنحاء التطبيق وفي موجز المستخدمين والرييلز واستكشاف الأقسام والقصص والمزيد. تتضمن الإعلانات دائمًا دعوات إلى إتخاذ إجراء CTAs أو الروابط التي توجه العملاء إلى صفحة المنتج.

لماذا تعتبر إعلانات انستقرام حاسمة لأعمال التجارة الإلكترونية ؟

يمكن لإعلانات انستقرام أن تجلب مجموعة من العملاء المستهدفين إلى متجرك الإلكتروني. من خلال استهداف جمهور أكبر من خلال حملاتك الإعلانية، يمكنك الوصول إلى عملاء جدد قد يكون لديهم القليل من المعرفة بمنتجاتك وخدماتك.

كما أنها تخلق إحساسًا بالإلحاح و FOMO (الخوف من ضياع الفرصة) حول منتجاتك. عندما يرى المستخدمون إعلانًا عن منتج يهتمون به، فمن المرجح أن يشتروه قبل بيعه.

أدت الإضافة الأخيرة للمنشورات القابلة للتسوق إلى تسهيل بيع متاجر التجارة الإلكترونية على انستقرام. حيث تسمح الإعلانات القابلة للتسوق للمستخدمين بالانتقال من اكتشاف منتج إلى شرائه في لحظة.

تظهر دراسة أن 130 مليون مستخدم على انستقرام يستخدمون منشورات قابلة للتسوق كل شهر.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك إعلانات انستقرام بإعادة توجيه العملاء الذين أبدوا اهتمامًا بمنتجاتك ولكنهم لم يجروا عملية شراء. من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة لهم، تقوم بتشجيعهم على العودة وإكمال عملية الشراء.

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بإعلانات انستقرام دعنا نكشف عن أفضل النصائح لاستخدام إعلانات انستقرام لتوسيع نطاق عملك.

5 نصائح للترويج للمنتجات على انستقرام

ستساعد النصائح الخمس المدرجة أدناه أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على النمو على انستقرام وتحقيق نتائج غير متوقعة. بالطبع، نتائج جيدة متوقعة!

تفاعل مع جمهورك

كيف تتفاعل مع جمهورك ؟ إمكانيات إشراك العملاء المحتملين لا حصر لها على هذه المنصة المرئية للغاية ؛ فإن الرد على تعليقاتهم وترك رسائل خاصة لهم هي بعض أساليب المشاركة التي من المحتمل جدًا أن أن تكون فعالة لتجارتك. يمكنك أيضًا إجراء استطلاعات الرأي من خلال خاصية القصص والسماح لجمهورك بالإجابة عليها.

من خلال التعامل بانتظام مع العملاء المحتملين، يمكنك فهم احتياجاتهم المتطورة باستمرار. لذا امض قدمًا وجرب انستقرام لمسعى التسويق الرقمي التالي!

قم دائمًا بتضمين CTA

عندما لا يكون هناك إجراء، لا فائدة من إعلانات انستقرام. تعد CTA (دعوة إلى اتخاذ إجراء) طريقة رائعة للترويج للمنتجات وتشجيع العملاء على اتخاذ الخطوة التالية.

يجب أن تتماشى CTA الخاصة بك مع أهداف حملتك الشاملة. على سبيل المثال، إذا كنت تروج لمنتج جديد، فيمكن استخدام CTA مثل «انقر فوق الرابط لمعرفة المزيد». لزيادة معدلات التحويل و المبيعات، حافظ على أن يكون وصف الإعلان موجز وسه المتابعة.

يجب أن تتطابق نسخة إعلانك مع صورك المرئية

عند إنشاء إعلانات بمنصة انستقرام من المهم التأكد من أن نسختك تكمل صورك المرئية. على سبيل المثال: إذا كنت تروج لمنتج ما، فتأكد من أن نسختك تلفت الانتباه إلى الإجراءات المحددة التي تريد من المستخدمين اتخاذها، مثل النقر فوق شراء المنتج.

بشكل عام، من الجيد إبقاء نسختك قصيرة ومحددة. يمكن للمستخدمين فهم ما تحاول الترويج له بسرعة وسهولة. لذا قم بإنشاء نسخة إعلانية وصور تكميلية لجذب انتباههم والترويج لمنتجاتك.

ركز أكثر على المرئيات

على انستقرام أول شيء يلفت انتباه العملاء هو المحتوى المرئي. وبالتالي، قم بإنشاء صور مبدعة للغاية وغنية بالمعلومات وجذابة.

يجذب المحتوى الجذاب بصريًا عملاء جددًا ويبني الولاء لعلامتك التجارية. لذلك، إذا كنت تتطلع إلى الانتقال بحملتك التسويقية الرقمية إلى المستوى التالي، فتأكد من أن المحتوى المرئي ممتع وجذاب.

قياس إعلاناتك وتحسينها

بغض النظر عن هدف إعلانك، فإن مقارنة مقاييس نجاح الإعلانات أمر ضروري. سيضمن لك القيام بذلك العمل على تحسين إعلاناتك، و زيادة التحويلات. لمتابعة أداء إعلانات منتجاتك، استخدم مدير إعلانات انستقرام Instagram ads manager.

حجم ومواصفات اعلانات انستقرام المثالية

عند إنشاء إعلانات انستقرام من الضروري وضع المواصفات والأحجام التالية في الاعتبار:

الإعلانات المصورة في موجز انستقرام “Feeds”

نوع ملف الصورة: JPG زو PNG

العنوان: 40 حرفًا

الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل

 الحد الأقصى لحجم الملف: 30 ميجابايت

النسبة: 1:1

النص الأساسي: 125 حرفًا

الحد الأقصى لعدد الهاشتاقات: 3

الإعلانات المصورة في صفحة الإكسبلور

الدقة: 1080 × 1080

النص الأساسي: 125 حرفًا

النسبة: 9:16.

نوع الملف: JPG أو PNG.

حجم الملف: 30 ميجابايت كحد أقصى

إعلانات الفيديو في موجز انستقرام “Feeds”

الدقة: 1080 × 1080

نوع ملف الفيديو: MP4 او MOV

النسبة: 4:5

الحد الأقصى للحجم: 650 ميجابايت

مدة الفيديو: 2 دقائق

إعلانات الفيديو في صفحة الإكسبلور

الدقة: دقة عالية

وصف الفيديو: اختياري

مدة الفيديو: 1 إلى 120 ثانية

إعلانات قصص انستقرام المصورة

النسبة: 9:16

الدقة: 1080 × 1080

نوع الملف: JPG أو PNG

الحجم: 30 ميجابايت

إعلانات فيديو قصص انستقرام

النسبة: 9:16

الدقة: 1080 × 1080

الحجم: 4 ميجابايت

وصف الفيديو: اختياري

نوع الملف: MP4 او MOV

مدة الفيديو: 2 دقائق

الفرق بين تعزيز المشاركات وإعلانات انستقرام

في حين أن كلتا التقنيتين – تعزيز المنشورات وإعلانات انستقرام تساعد الشركات على الوصول إلى جمهور أوسع، إلا أنها لا تشير إلى أنهما متماثلان. إن تعزيز المنشور يعني دفع المال لزيادة وصول منشورك إلى جمهور أكبر. من ناحية أخرى، فإن إعلانات انستقرام أكثر تعقيدًا لاستهداف مجموعة ديموغرافية معينة. بعبارة أخرى، تستهدف الإعلانات الأشخاص صراحة، في حين أن المنشورات المعززة مخصصة للاستئناف العام.

بدلاً من تعزيز المنشور، توفر إعلانات انستقرام المزيد من الخيارات الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTAs والأهداف والتنسيق والجمهور المستهدف والمواضع.

لذلك، من الأفضل دائمًا الذهاب إلى إعلان انستقرام بدلاً من خيار تعزيز المشاركة Boost post للوصول إلى الجمهور المناسب والأوسع

الختام

سرعان ما أصبحت إعلانات انستقرام أداة أساسية لشركات التجارة الإلكترونية. مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، يوفر انستقرام فرصة فريدة للتواصل مع العملاء المحتملين بطريقة جذابة. نتيجة لذلك، تشهد المتاجر الإلكترونية التي تستخدم إعلانات انستقرام زيادة كبيرة في المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، يتطور انستقرام باستمرار، مع إضافة ميزات جديدة طوال الوقت.

لقد قدمنا خمس نصائح للترويج لمنتجاتك على انستقرام ومعلومات حول حجم ومواصفات اعلانات انستقرام المثالية. إذاً، ما الذي تنتظره ؟ ابدأ اليوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *