5 min read

ما هي الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA، وكيف تختار الأفضل لتجارتك ؟

🕒 أغسطس 22, 2022 by Reham Omar - 5 min read

موقعك الإلكتروني هو قاعدة منزلك على الإنترنت، ومن المهم التأكد من أنه من السهل على الزائرين العثور على طريقهم. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام أزرار الحث على اتخاذ إجراء (CTA). أزرار الحث على الشراء عبارة عن روابط قابلة للنقر عليها تشجع الزائرين على اتخاذ إجراء معين، مثل الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو إجراء عملية شراء.

يمكن أن يكون للدعوة إلى اتخاذ إجراء أو CTA تأثير مباشر على معدلات التحويل والبيع والإيرادات. إن النسخة الإعلانية والمحتوى الممتازين ضروريين في التسويق، ولكن الدعوة إلى اتخاذ إجراء تشجع وتوجه المستخدمين للمشاركة والتفاعل بنشاط.

ما هي الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA؟

هي عبارة نصية أو في شكل صورة تشجع القارئ على اتخاذ إجراء معين، وهي مصطلح تسويقي يشير إلى الخطوة التالية التي يريد المسوق من جمهوره أو قارئه اتخاذها. على سبيل المثال، يمكنك تضمين CTA في نهاية منشور مدونة يطلب من القراء مشاركة المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تكون عبارات الحث على اتخاذ إجراء فعالة في زيادة التحويلات و المبيعات، ولكن فقط إذا كانت مكتوبة جيدًا وموضوعة بشكل استراتيجي.

أهمية الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA

إن عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) ومسار المبيعات الذي قمت بتحديده يسيران جنبًا إلى جنب. تعمل CTAs بمثابة انتقالات بين مراحل رحلة المشتري. ويتم توجيه المستخدم إلى ما يجب فعله بعد كل مرحلة، لحثه على اتخاذ إجراءات فورية. سواء كنت تريد أن يزور المستخدم مدونتك، أو يعطيك معلومات الاتصال الخاصة به، أو يقوم بتنزيل كتاب إلكتروني، أو إتمام عملية الدفع.

يجب أن تتأكد دائما من أن صياغة الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA الخاصة بك فعالة باستخدام عبارات مثل “احصل على المزيد من النصائح” بدلاً من “اشتراك!” استخدم أفضل ممارسات الحث على الشراء مثل جعل الزر واضحًا وجذابًا بحيث يرغب المستخدمون في النقر فوقه.

كلما كان اتخاذ الخطوة التالية أسهل، زاد عدد العملاء الذين سوف يتبعونها. تخلق عبارات الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA تجربة مستخدم يسهل التنقل فيها. بدلاً من إجبار جمهورك على معرفة كيفية المضي قدمًا بمفردهم. وهذا بالطبع يلغي حاجة المشترين لحل مشاكلهم بأنفسهم.

خطوات للحصول على أفضل CTA لتجارتك

البحث

من الضروري فهم عميلك على المستوى الشخصي بشكل أكبر من أجل التواصل معه بشكل فعال. بالإضافة إلى تحليل أفضل طريقة للتواصل مع عميلك باستخدام البحث عن الكلمات الرئيسية، فإن فهم اللغة التي يستخدمونها يمكن أن يساعد في تحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث SEO واختيار CTA الأكثر فاعلية لتجارتك. ومع ذلك، إذا كان هناك شيء ما يعمل بشكل جيد لمنافسيك، فمن المهم تحليل CTAs الخاصة بهم للتأكد من أنك تختار واحدًا ناجحًا أيضًا.

تصميم يجذب الانتباه

عند تصميم عبارات الحث على اتخاذ إجراء، تذكر أنها بحاجة إلى أن تكون لافتة للنظر وفريدة من نوعها. لا تتبع فقط قواعد التصميم التقليدية أو القياسية عند إنشاء الأزرار أو عبارات الحث على اتخاذ إجراء – لا ينبغي أن تنسجم مع بقية تصميم صفحتك. يمكنك الجمع بين العناصر التي تتناسب مع أسلوبك مثل الخطوط وألوان العلامة التجارية، ولكن تأكد من أن CTA النهائي الخاص بك يبرز حقًا عن بقية الصفحة. يُعد التصميم شديد التباين مفتاحًا لنداء آسر للحث على اتخاذ إجراء.

نسخة تحث على اتخاذ إجراء

قد تكون محاولة تحقيق التوازن بين التعليمات الواضحة والصريحة وإصدار أكثر جاذبية وخالية من المصطلحات المعقدة مهمة شاقة. فإن معرفة نوع النسخة القابلة للتنفيذ التي تستخدمها العلامات التجارية الرائدة أمر ضروري في هذه المرحلة، لذا قم بتصفح المواقع الشهيرة التي تستخدم نفس نمط النص ولاحظ نوع النسخة التي يستخدمونها وأنشئ إعلانات تروق للجمهور وتشجعه.

إبراز ضرورة إتمام الإجراء على وجه السرعة

يمكن أن يكون توفير عنصر الاستعجال أحد أفضل الطرق للحفاظ على تركيز زوارك على المهمة التي يقومون بها. هل يوجد عرض لفترة محدودة؟ هل هناك كمية محدودة متاحة من المنتج؟ أخبر عملائك وحثهم على اتخاذ الإجراء على الفور بدلاً من تأجيله لاحقًا.

وعد صريح وواضح

يتردد الناس في النقر على شيء يبدو مريبًا. لذا يجب عليك التأكد من توصيل عبارات الدعوة إلى اتخاذ إجراء بشكل واضح وأن النسخة توضح ما سيحصل عليه العملاء مقابل نقرهم. هل سيتم تسجيلهم في رسالتك الإخبارية أم سيتم نقلهم إلى صفحة جديدة لإكمال الطلب؟ بمعنى أصح تأكد من توصيل فوائد النقر على CTA الخاص بك.

اختبار A/B

تساعدك اختبار إستراتيجية CTA الخاصة بك باستخدام اختبار A / B على اختيار خيارات أحسن CTA يساعدك على زيادة معدلات التحويل. على سبيل المثال، تستجيب فئات العملاء الممتنوعة لطلبات الدعوة إلى اتخاذ إجراء المختلفة بشكل مختلف. ستفاجأ أحيانًا بنتائج اختبار A / B، ولكن المفتاح هو إنشاء اختبارات يسهل قراءتها وفهمها. و يجب أن تتضمن بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء الاختبار مثل، تغيير عنصر واحد في كل مرة (اللون أو النص أو المكان). حاول ألا تختبر على عدد كبير جدًا من الفئات مرة واحدة ؛ ركز على شريحة واحدة من جمهورك أولاً. وأخيرًا، قم بإنشاء عدة اختبارات للحصول على نظرة شاملة لنتائجك.

الخاتمة

الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA هي اللمسة النهائية لأي جزء من المحتوى وما يريده كل قارئ، سواء بوعي أو بغير وعي، من قرأه بسرعة ولم يشكل بعد رأيًا واضحًا حول ما إذا كان يريد اتخاذ الخطوة التالية أم لا.

يمكن للحث على اتخاذ إجراء المناسب في اللحظة المثالية دفع هذا الشخص في الاتجاه الصحيح وتحويله إلى مشتر. يتم الحصول على العميل المخلص بهذه الطريقة.

شكرا للقراءة! نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه. وتأكد من مراجعة مواردنا الأخرى للتجارة الإلكترونية لمزيد من النصائح والحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *