6 min read

7 طرق لتقليل مصاريف شحن الطرود كبيرة الحجم

🕒 نوفمبر 1, 2022 by Reham Omar - 6 min read

تعتبر تكلفة الشحن عاملا مهما في تكاليف الخدمات اللوجستية. وقد يكون للطرود الكبيرة تأثيراً أكثر من غيرها على ميزانيتك الخاصة بالشحن. لكن يوجد هناك طرق لتوفير المال عند شحن صناديق البضائع الكبيرة بتكلفة رخيصة نسبياً. اعتمادا على حجم ووزن الطرود الخاصة بك، قد يكون من الأرخص إرسالها كعدة حزم أصغر من طرد واحد كبير. وحتى لو لم يكن لديك خيار آخر سوى الشحن كحزمة واحدة كبيرة، فلا تزال هناك عدة طرق يمكنك من خلالها توفير تكلفة الشحن بالجملة. نقدم لك فيما يلي أرخص سبع طرق لإرسال الطرود الكبيرة. ولكن قبل ذلك، لنلق نظرة على العوامل المختلفة التي تؤثر على تكلفة الشحن بالجملة.

العوامل التي تؤثر على تكلفة شحن الطرود الكبيرة

الشحن هو أكثر بكثير من مجرد وزن البضائع. ونجد العديد من أصحاب الأعمال الذين تشكل معرفة تكاليف الشحن بالجملة عقبة رئيسية لهم. لكن لا عليك، سنوفّر عليك التفاصيل غير الضرورية، ونوصيك بالتفكير في العوامل التالية:

الوزن الحجمي

الوزن الحجمي للحزمة هو إجمالي طولها وعرضها وارتفاعها. وعادة ما تستخدم شركات الشحن مثل UPS وFedEx وUS Postal Service حجم شحنتك عوضاً عن وزنها. وبذلك، يفرضون عليك رسوما بناء على أثقل الوزنين (سواء كان الوزن الفعلي أو البعدي). ولمعرفة كم سيكلف شحن صندوق كبير ذو وزن خفيف، يمكنك استطلاع عروض أسعار الشحن.

الخدمات الخاصة

مؤكد أنك تعرف أن الرسوم تزيد على شحن البضائع التي تتطلب عناية خاصة مثل تلك التي يجب تبريدها أو تجميدها، أو الهشة بشكل خاص أو التي يحتمل أن تكون خطرة.

المسافة

المسافة من موقع الشاحن إلى موقع المستلم عامل رئيسي آخر. ويتم تحديد أسعار الشحن ليس فقط من خلال أبعاد ووزن الطرد، ولكن أيضا حسب طول الوقت الذي يستغرقه تسليم محتويات شحنتك.

طريقة النقل

تعتمد تكلفة الشحن أيضا على نوع النقل الذي تختاره لتسليم بضائعك.

أفضل 7 طرق لخفض تكاليف شحن الطرود الكبيرة

أرسل الطرد في الشحن البحري

يمكن أن يكون  الشحن بالجملة عبر البحر وسيلة رخيصة وخضراء لنقل بضائعك. ورغم أنها قد تكون بطيئة نسبيا ولكن يمكن لسفينة  الشحن نقل الآلاف من البضائع الكبيرة في وقت واحد بأسعار معقولة مقارنة بالشحن الجوي أو النقل البري. كما يمكنك العثور على أسعار شحن الحاويات في الموانئ في منطقتك أو الموانئ الدولية إذا كنت ترسل بضائعك إلى جميع أنحاء العالم. تختلف أسعار الشحن اعتمادا على نوع البضائع التي تنقلها والموسم والميناء الذي تقوم باستخدامه للشحن. إذا كنت ترسل بضائع ثقيلة أو قابلة للكسر، فيجب أن تفكر في خطر التلف أو الخسارة حتى لو كانت بضائعك مناسبة للشحن عن طريق البحر.

قم بدمج الحزم

إذا كنت تقوم بشحن عدة طرود بالجملة عن طريق الجو، فقد يكون من الأرخص دمج بضائعك وإرسالها كطرد واحد كبير. فقد يتيح لك هذا الحصول على خصم إذا كنت تشحن جميع طرودك مع نفس شركة الشحن، ويجدر التحقق من ذلك مع شركة الطيران. وإذا كنت تقوم بالشحن دوليا، فقد تحصل على سعر أفضل لشحن منتجاتك بالجملة. ومع ذلك، فمن الأفضل التأكد من ذلك من شركة الشحن التي اخترتها لضمان وجود هذا الخيار لديهم. كما أن الشحن بالجملة قد يكون الأسهل فيه عليك تنظيم وتتبع عمليات التسليم.

جرب شركة شحن مختلفة

يكتسب هذا الأمر أهميته بشكل خاص إذا كنت تقوم بالشحن عن طريق الجو. فإذا كنت ترسل بضائع قابلة للتلف، عليك استخدام شركة شحن جوي متميزة. لكن يمكن أن تكون التكلفة باهظة. أما إذا كنت ترسل بضائع غير قابلة للتلف عن طريق الجو، فيمكنك تجربة خيارات أكثر بأسعار معقولة مثل شركة النقل الجوي العامة. وقد لا تتمكن من اختيار شركة النقل التي تستخدمها مع خدمة الشحن الجوي العامة ولكنها قد تقلل بشكل كبير من تكلفة الشحن بالجملة. أما إذا كنت ترسل بضائع عن طريق البحر، فيمكنك تجربة شركة شحن مختلفة اعتمادا على نوع البضائع التي تقوم بشحنها. حيث تتخصص بعض شركات الشحن بعناصر محددة مثل السيارات أو المواد الكيميائية. ويمكنك معرفة الشركات التي تقدم خدمات في منطقتك والاتصال بها لدراسة أنسب الخيارات لبضائعك.

استخدم التغليف المعتمد والتتبع

إذا كانت تنقل بضائعك عن طريق البر أو الجو، فقد تكون هناك متطلبات محددة مرتبطة بطريقة التغليف. حيث يمكن أن يقلل استخدام التغليف المعتمد من مخاطر تلف البضائع، كما يوفر لك إمكانية المطالبة بالتعويض في حالة الخسارة أو التلف. ويمكن أن يوفر لك المال أيضاً، وذلك عن طريق تقليل خطر فرض رسوم على البضائع التي يتم إرجاعها بسبب التلف. كما يجدر أيضا تتبع البضائع الخاصة بك لضمان وصولها في الوقت المحدد ولمساعدتك على مراقبة عائد الاستثمار الخاص بك. ومن هنا تأتي أفضلية الشحن بالجملة الذي يتم التحكم في درجة حرارته إذا قمت بإرسال بضائع حساسة للظروف القاسية، مثل المستحضرات الصيدلانية أو الحيوانات الحية. وهو ما يقلل من خطر التلف وربما يوفر لك المال مقارنة بأسعار الشحن الفردية.

قارن بين عدة وسطاء شحن للحصول على أفضل الأسعار

وسطاء الشحن هم أشخاص أو شركات تعمل كوسيط بين الأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل البضائع وشركات الشحن ذات السمعة الطيبة. ولمعرفة شركات الشحن ذات الأسعار المعقولة التي يمكن الاعتماد عليها، قارن بين وسطاء الشحن المختلفين. كما يمكنهم أيضا تقديم أسعار تنافسية لأنهم يمتلكون شبكة من شركات النقل. ويقدم وسطاء الشحن لعملائهم خدمة أكثر تخصيصا. فإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تشحن فيها أو كنت تشحن فقط من حين لآخر، فهذا خيار رائع.

اختر الشحن بسعر ثابت

يعتبر هذا الخيار هو الأفضل دئماً من ناحية القيمة، وخاصة بالنسبة للشحن المحلي. فهو يتيح لك تقدير تكاليف الشحن بالجملة بالضبط. بغض النظر عن أبعاد أو وزن حزمتك، سيتم تحصيل مبلغ ثابت واحد فقط.

التوصيل المحلي أو الاستلام

التسليم المحلي أو حتى أفضل، الاستلام في المتجر هو طريقة الشحن الأكثر فعالية من حيث التكلفة. حيث يعد توفير خدمات التوصيل في المنطقة المحلية طريقة ممتازة للشركات المحلية للتواصل مع المستهلكين وزيادة الإيرادات وتجاوز التوقعات.

الخاتمة

في النهاية، يجب عليك إجراء بحثك بناء على نوع الحزمة التي ترسلها في شحنك بالجملة. حيث لا بدّ من أن تكون على اطلاع بكل الرسوم المرتبطة بخدمة الشحن. ومع ذلك، سيكون من الأفضل لك على المدى الطويل أن تختار خدمة شحن معينة، بناء على مستوى الشفافية التي تتمتع به وقيامها بإبلاغ العملاء بجميع الرسوم. استخدم هذه الأفكار وانطلق. يمكنك توفير مبلغ كبير من المال مع القليل من الجهد. شحن سعيد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *